الأضرار والخسائر | دار التأمين

الأضرار والخسائر

لطالما تتعرض الشركات وأعمالها إلى العديد من المخاطر التي قد تؤدي إلى تكبّد خسائر جمّة، تتباين تلك المخاطر لتشمل: الأضرار المادية الناجمة عن الحرائق أو الكوارث الطبيعية أو الخسائر المالية الناجمة عن الالتزامات (الخصوم) أو التعرّض للسرقات أو عمليات الاحتيال أو خيانة الأمانة، وغيرها. نقدّم في دار التأمين باقة متنوعة من خطط التأمين التي توفّر التغطية اللازمة لمواجهة الخسائر المالية التي قد تتعرض لها أعمالكم وتساعدكم على المضي قُدمًا في مواجهة أي أخطار غير متوقّعة.

التأمين ضد الحريق والأخطار المرافقة

توفّر دار التأمين نوعين من الوثائق وهما:

  1. وثيقة التأمين ضد الحريق: تغطي مخاطر الخسائر أو الأضرار الناجمة عن الحرائق والبرق فقط.
  2. وثيقة التأمين ضد الحريق والأخطار المرافقة: بالإضافة إلى تغطية وثيقة الحريق السابقة أعلاه، هذا النوع من الوثائق يغطي أيضًا عددًا من الأخطار الإضافية التي قد تختلف من وثيقة تأمين إلى أخرى،

تأمين الممتلكات ضد جميع الأخطار

وثيقة تأمين تُغطي جميع الأخطار التي تتعرض لها الممتلكات مثل الأضرار المادية أو التدمير أو الإتلاف والتي تحدث خلال الفترة المنصوص عليها في الوثيقة وتخضع لشروط واستثناءات معينة.

توفّر وثيقة تأمين الممتلكات ضد جميع الأخطار تغطية أوسع من التأمين ضد الحريق ومخاطره وآثاره التابعة، كما يمكن أن تُصمم هذه الوثيقة بمنافع موضوعة خصيصًا وفقًا لمهنة العميل ومتطلباته واحتياجات عمله.

تأمين المسؤولية العامة ومسؤولية المنتجات

تغطي وثيقة " تأمين المسؤولية العامة ومسؤولية المنتجات" الشخص المؤمّن عليه ضد المسؤولية القانونية الناشئة عن الإهمال، إضافة إلى التأمين ضد الخسائر أو الإضرار بممتلكات طرف ثالث، أو الإصابات الجسدية أو الوفاة، حيث تتم تغطية المصاريف القانونية المتكبدة في الدفاع عن المسؤولية وفقًا لموافقة شركة التأمين.

تأمين الحوادث الشخصية

توفّر وثيقة "تأمين الحوادث الشخصية" التغطية ضد الوفاة والإعاقة الناجمة عن حادث.

بموجب هذه الوثيقة تستمر التغطية على نطاق الـ 24 ساعة، وتمتد لتشمل كافة أنحاء العالم، حيث يتم تأمين الموظفين خلال إجازاتهم ورحلات عملهم أيضًا.

تأمين التعويض المهني

قد يتعرض المهنيون مثل المهندسين والمحاسبين والمعماريين والاستشاريين والمحامين ومدققي الحسابات إلى تحمّل مسؤوليات الأضرار التي قد تلحق بعملائهم أو طرف ثالث بسبب الإخلال بواجب معيّن تجاه العمل الموكل إليهم أو بسبب وجود بعض الأخطاء والهفوات أو الإهمال أثناء ممارسة العمل.

تأمين الأخطاء الطبية

قد يتحمّل المهنيون مثل الأطباء أو المستشارين مسؤولية الأضرار التي قد تلحق بطرف ثالث نتيجة لعملهم المهني، مثل الإصابات الجسدية أو الوفاة وغيرها، من هنا توفّر دار التأمين وثيقة "تأمين الأخطار الطبية" لتغطية مثل هذه الاحتمالات.

تأمين غطاء المصرفيون

أصبحت الجرائم ضد المؤسسات المالية شائعة في وقتنا الحاضر، فبات الحصول على هذا النوع من الوثائق ضروريًا حيث توفّر هذه الوثيقة حماية المؤسسات المالية من المخاطر المختلفة مثل احتيال الموظفين، ملكية المؤمن عليه أثناء النقل، تغطية مخاطر التزوير والسرقة والعملات المزيّفة والسطو، وضد الأضرار التي تلحق بالأثاث، التركيبات والتجهيزات لأسبابٍ مختلفة.

تأمين ضد خيانة الأمانة

تغطي هذه الوثيقة الخسائر المالية لأصحاب العمل المترتبة عن خيانة الأمانة أو الناتجة عن إهمال الموظفين الذين يشغلون مناصب عليا/هامة تتطلب منهم قدرًا من المسؤولية والثقة، ويشمل التأمين ضد خيانة الأمانة

تأمين العمّال

جميع أرباب العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة ملزمون قانونيًا وبموجب القانون رقم 8 لسنة 1980 بتأمين جميع موظفيهم ضد الخسائر أو الأضرار أو الإصابات الناشئة بسبب وأثناء العمل. هذه الوثيقة توفر تغطية ضد الوفاة أو الإعاقة أو النفقات الطبية ضد هذه الخسائر بسبب وأثناء العمل، خاضعة لشروط الوثيقة. توفّر دار التأمين وثيقة "تأمين العمّال" بعدة منافع تختلف وفقًا لمتطلبات صاحب التأمين.

تأمين محال المجوهرات

تؤمّن هذه الوثيقة تغطية شاملة لتجار الذهب والمجوهرات، وتغطي مجموعة من المخاطر التي توفّر حماية المخزون من الذهب والمجوهرات والأحجار الثمينة وغيرها. وكذلك الأثاث والتجهيزات والديكور، فضلاً عن التأمين ضد السرقات أو عدم إخلاص العاملين في المحل.

تأمين تعطّل أو توقف الأعمال

في بعض الأحيان تكون الأضرار المادية الناجمة عن الحريق طفيفة في حين أن العواقب التي يواجهها المالك بعد ذلك تحتاج لوثيقة تأمين تكفلها، مثل الخسائر:

التأمين على الأموال

توفّر هذه الوثيقة تغطية للسندات والأوراق المالية والشيكات والحوالات النقدية والطوابع المودعة في خزنة أو درج أو أثناء النقل

الحماية والتعويض

وثيقة الحماية والتعويض توفّر تغطية للسفينة أو اليخت أو القارب (وغيرها)، ضد المسؤوليات المختلفة الناجمة عن تعطيل تشغيل السفن أو الناجمة عن الخسائر والأضرار التي قد تلحق بالبضائع، أو أثناء عميلة الرسو على الميناء، وغيرها.

تأمين الأحداث الطارئة/ وإلغاء المناسبات

توفّر هذه الوثيقة التأمين اللازم ضد إلغاء المؤتمرات أو حفلات الزفاف أو الندوات أو أي مناسبة شخصية بسبب الكوارث الطبيعية مثلاً أو وفاة حاكم أو شخصيات مهمة أخرى، حيث يمكن أن يتعرض منظمي مثل هذه الفعاليات لخسائر مالية ضخمة في حالة الإلغاء، وهذا النوع من وثائق التأمين يوفّر تعويض المنظم عن تلك الخسائر وفقًا للشروط المذكورة في الوثيقة.

التأمين على المواشي

يوفّر هذا النوع من التأمين تغطية ضد خسارة المؤمّن عليه للحيوانات التي يمتلكها، وتشمل التغطية ضد حالات وفاة الحيوان الناجمة عن حادث، أو مرض أو ظهور أعراض المرض خلال فترة سريان الوثيقة وفقًا للشروط المرفقة بالوثيقة بحيث لا يتجاوز الحد الأقصى من المسؤولية المحددة في الجدول الزمني فيما يتعلق بحيوان محدد.