دار التأمين تحافظ على معدلات ربحها وتستعد لمزيد من النمو - Insurance House
دار التأمين تحافظ على معدلات ربحها وتستعد لمزيد من النمو
 
09 نوفمبر 2020
ih_custom_logo

أبوظبي – 09 نوفمبر 2020 – سجلت دار التأمين (ش.م.ع) صافي ربح قدره 8.12 مليون درهم إماراتي، في الأشهر التسعة الأولى من عام 2020، مما يدل على أداء مرن يؤكد مكانتها في قطاع التأمين.

وقال محمد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التأمين: "تستمر دار التأمين في الحفاظ على مكانتها الراسخة في القطاع بالرغم من التحديات، وهو مايؤكد تمتعها بنموذج أعمال مرن وقوي."

وأضاف القبيسي: "بالرغم من الظروف الاقتصادية، نظل متفائلين بالأداء المربح في الفترة المتبقية من عام 2020."

ولا يزال وضع السيولة لدار التأمين قويًا للغاية، حيث يمثل النقد وما يعادله والودائع الثابتة لدى المؤسسات المالية المصنفة حوالي 20% من إجمالي الأصول اعتباراً من 30 سبتمبر 2020.

واستقر صافي الأقساط المكتسبة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام عند 114.46 مليون درهم إماراتي، بينما وصل إجمالي دخل الاكتتاب إلى 102.73 مليون درهم إماراتي، وبلغ صافي المطالبات المتكبدة 62.65 مليون درهم إماراتي.

بعد توزيع أرباح نقدية بنسبة 4% بقيمة 4.75 مليون درهم إماراتي خلال النصف الأول من عام 2020، بلغ إجمالي حقوق ملكية المساهمين في الشركة 128.69 مليون درهم إماراتي، وهو ما يزيد عن الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال البالغ 100 مليون درهم إماراتي والتي أقرتها هيئة التأمين.

وفي الشهور التسعة الأولى من عام 2020، انخفضت النفقات الإدارية والعامة إلى 32.23 مليون درهم إماراتي مقارنة بـ 33.16 مليون درهم إماراتي لنفس الفترة من العام الماضي. وهناك المزيد من المبادرات قيد التنفيذ لتخفيض النفقات بشكل أكبر.

وقال محمد عثمان، الرئيس التنفيذي لدار التأمين: "بُنيت استراتيجيتنا على تحسين قدراتنا في تقديم الخدمات الرقمية وتطوير تقنيات الاكتتاب في المخاطر وتعزيز عمليات إدارة المطالبات. نعمل على رفع مستوى التنافسية من خلال تقديم عروض منتجات مبتكرة وخدمات ذات جودة عالية. "

وفي وقت سابق من العام الماضي، حصلت دار التأمين على تصنيف ائتماني "BBB-" طويل الأجل وعلى تصنيف ائتماني "B+"  (جيد) للجدارة المالية مع نظرة مستقبلية مستقرة لكليهما من قِبل AM Best، وكالة التصنيف الائتماني العالمية، وذلك في أول تصنيف ائتماني للشركة.

needHelpIconneedHelpIcon

هل تحتاج لتأمين؟

اتصل بنا على خط المساعدة 600511112

التسجيل في النشرة الإخبارية