دار التأمين تحافظ على تصنيفها الائتماني - Insurance House
دار التأمين تحافظ على تصنيفها الائتماني
 
21 ديسمبر 2020

أبوظبي – 21 ديسمبر2020 – حافظت دار التأمين (ش.م.ع) على تصنيف ائتماني "B+" (جيد) للجدارة المالية وعلى تصنيف ائتماني للمُصدِّر"BBB-" طويل الأجل مع نظرة مستقبلية مستقرة لكلا التصنيفين من قِبل AM Best، وكالة التصنيف الائتماني العالمية، للسنة الثانية على التوالي.

يتم احتساب هذا التصنيف الائتماني وفقاً لتصنيف القوة المالية (FSR) والتصنيف الائتماني للمُصدِّر (ICR)، والذي يكشف عن القوة المالية: مستوى سيولة قوي، رسملة معدلة حسب المخاطر، ميزانية قوية، وأداء تشغيلي فعّال.

وصرّح محمد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التأمين: "نحن فخورون جداً بالتصنيفات الائتمانية التي حافظت عليها دار التأمين في هذا العام وأعتقد أن هذه هي خطوة إضافية لمستقبل مزدهر بالنمو والنجاح المستمر".

وعلى الرغم من جائحة الوباء العالمي وزيادة المنافسة في سوق التأمين، فقد نمت دار التأمين لتتحول مكانتها إلى واحدة من شركات التأمين الرائدة في الشرق الأوسط.

وقال محمد عثمان، الرئيس التنفيذي لدار التأمين: "هذه التصنيفات تُظهر أن الوضع المالي للشركة قوي ومستقر، استراتيجيات النمو قوية ومتينة، فريق الإدارة العليا المتماسك ذوي الخبرة، والسياسات والنظم موثقة بوضوح وتحكم جميع جوانب أنشطة أعمالنا".

"هذا التصنيف الائتماني لدار التأمين من قبل AM Best سيحافظ على علاقاتنا التجارية الحالية وسيفتح الأبواب أيضًا أمام العديد من العلاقات الجديدة في جميع أنحاء العالم، حيث تتمثل استراتيجيتنا في التنافس على أساس الجودة العالية للخدمات"، أضاف عثمان.

وفي الربع الثالث من عام 2020، سجّلت دار التأمين صافي ربح قدره 8.12 مليون درهم إماراتي، مما يدل على أدائها المتين والقوي على الرغم من كل تحديات القطاع والظروف الاقتصادية. استقر صافي الأقساط المكتسبة خلال الربع الثالث من العام عند 114.46 مليون درهم إماراتي، وبلغ إجمالي دخل الاكتتاب 102.73 مليون درهم، وصافي المطالبات المتكبدة 62.65 مليون درهم.

وبلغ إجمالي حقوق ملكية المساهمين في الشركة 128.9 مليون درهم إماراتي (بعد توزيع أرباح نقدية بنسبة 4٪ بقيمة 4.75 مليون درهم خلال الربع الأول والربع الثاني من العام) ، وهو ما يزيد عن الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال البالغ 100 مليون درهم إماراتي والتي أقرتها هيئة التأمين.

needHelpIconneedHelpIcon

هل تحتاج لتأمين؟

اتصل بنا على خط المساعدة 600511112

التسجيل في النشرة الإخبارية