حوكمة الشركات - Insurance House
شارك على:

حوكمة الشركات

يلعب أعضاء مجلس الإدارة في دار التأمين دوراً فعالاً في بناء ثقافة الحوكمة القوية للشركة. والتي تلعب دوراً هاماً في تحديد وتنفيذ معايير المسؤولية التي تمكن الإدارة من إدارة الشركة بصورة تسهم في خدمة أفضل لمصالح المساهمين

يخضع المجلس لجدول مهام رسمية خاص به ولاجتماعات دورية متكررة حيث أن مجلس الإدارة مسؤول عن الإستراتيجيات الكاملة للشركة، وعن سياساتها في الإستحواذ والبيع، وعن الموافقة على طلبات الإنفاق الرأسمالية، بالإضافة إلى القرارت الخاصة بمسائل الاستثمار الهامة .

كما يراقب المجلس، المخاطر التي يمكن أن تكون الشركة عرضة لها ويقوم بمراجعة ميزانيتها السنوية ويراقب تقدم الشركة في تحقيق تلك الميزانيات. وينظر المجلس أيضاً في قضايا بيئة العمل والموظفين وتعيين المناصب الهامة.

إن كافة أعضاء المجلس مطالبين مرة واحدة كل ثلاث سنوات على الأقل بإعادة ترشيح أنفسهم للانتخاب.

رئيس مجلس الإدارة :

تكمن مهام رئيس مجلس الإدارة في تسهيل و تيسير مهام المجلس و بشكل مستقل عن الإدارة, بالإضافة إلى دوره في الحفاظ على جودة حوكمة الشركات في دار التأمين و تحسينها.

لجان المجلس :

هناك لجنتان منبثقتان عن مجلس الإدارة ألا وهما لجنة التدقيق ولجنة الترشيحات والمكافآت. تتألف اللجنتان من أعضاء مجلس إدارة مستقلين وغير تنفيذيين حيث تؤديان عملهما ومهامهما بموجب ميثاقين مكتوبين يحددان مسؤولياتهما وموجبات إنشائهما.

needHelpIconneedHelpIcon

هل تحتاج لتأمين؟

اتصل بنا على خط المساعدة 600511112

التسجيل في النشرة الإخبارية