ارتفاع صافي أرباح دار التأمين بنسبة 28% - Insurance House
ارتفاع صافي أرباح دار التأمين بنسبة 28%
 
04 مايو 2021

أبوظبي – 04 مايو 2021 – سجلت دار التأمين (ش.م.ع) ارتفاع في صافي الأرباح بنسبة 28% في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021، وقدره 4.01 مليون درهم إماراتي مقارنةً بمبلغ 3.14 مليون درهم إماراتي مسجل في الفترة ذاتها من العام السابق، مما يدل على الأداء المرن الذي يؤكد مكانتها في قطاع التأمين.

وقال محمد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التأمين: "الزيادة الملحوظة في صافي أرباح دار التأمين تسمح للشركة أن تحافظ على مكانتها القوية في القطاع وتؤكد أنها في وضع جيد للإستفادة من الإزدهار المتوقع في النشاط الإقتصادي."

 

وأضاف القبيسي: "نحن متفائلون بأن الأعمال التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة ستزدهر خلال الفترة المتبقية من العام."

ولا يزال وضع السيولة لدار التأمين قويًا للغاية، حيث يمثل النقد وما يعادله والودائع الثابتة لدى المؤسسات المالية المصنفة حوالي 19.28% من إجمالي الأصول، اعتباراً من 31 مارس 2021.

واستقر صافي أقساط التأمين المكتسبة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام عند 36.90 مليون درهم إماراتي، بينما وصل صافي دخل الاكتتاب إلى 11.73 مليون درهم إماراتي، وبلغ صافي المطالبات المتكبدة 19.91 مليون درهم إماراتي.

وفي الشهور الثلاثة الأولى من عام 2021، انخفضت النفقات الإدارية والعامة بنسبة 10% تقريبًا بالفترة نفسها من العام السابق. وهناك المزيد من المبادرات قيد التنفيذ لتخفيض النفقات بشكل أكبر.

وقال محمد عثمان، الرئيس التنفيذي لدار التأمين: "تتمثل استراتيجيتنا في التنافس على أساس عروض المنتجات المبتكرة وخدمات ذات جودة عالية. نستمر في التركيز على تحسين إمكانات تقديم الخدمات الرقمية عبر جميع خطوط الأعمال.

وللمضي قدماً، ستكون الأرباح الناتجة عن أنشطة التأمين الأساسية عن طريق الضبط المستمر لقدرات الاكتتاب الخاصة بالمخاطر وزيادة استخدام القنوات الرقمية لتوسيع نطاق وصول العملاء وتحسين الضوابط في عملية إدارة المطالبات الخاصة بنا". 

needHelpIconneedHelpIcon

هل تحتاج لتأمين؟

اتصل بنا على خط المساعدة 600511112

التسجيل في النشرة الإخبارية