شراكة بين دار التأمين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لإطلاق برنامج الدراسات التأمينية الخاص - Insurance House
شراكة بين دار التأمين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لإطلاق برنامج الدراسات التأمينية الخاص
 
09 أكتوبر 2023

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة -   09 أكتوبر 2023 - أعلنت شركة دار التأمين (IH) عن شراكتها مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، المؤسسة المالية المرموقة في دول مجلس التعاون الخليجي، لتقديم برنامج دراسات تأمينية خاص لموظفي الشركة ومعتمد من معهد التأمين الملكي في المملكة المتحدة.

ستحظى المواهب المختارة في شركة دار التأمين بالالتحاق في برنامج الدراسات التأمينية القائم على نظام التعلم الهجين والممتد لستة أشهر، على أن تبدأ الدراسة في الأسبوع الثاني أو الثالث من شهر أكتوبر.

يمنح البرنامج الملتحقين شهادة معهد التأمين الملكي البريطاني الاحترافية في التأمين، (CERT CII)، وهي المؤهل العلمي المرموق والأساسي للموظفين المتخصصين العاملين في كافة أنواع الخدمات التأمينية في قطاع التأمين. بعد الإكمال الناجح لوحدات البرنامج الثلاث، سيحق للأعضاء النشطين الملتحقين بمعهد التأمين الملكي إرفاق اللقب العلمي (CERT CII) بأسمائهم.

وقالت بدرية البلوشي، رئيسة الفروع والمبيعات والتوزيع في دبي والإمارات الشمالية لدى شركة دار التأمين: "نحن ملتزمون في دار التأمين بدعم النمو المهني لموظفينا وتطويرهم. تتيح لنا شراكتنا مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية تقديم برنامج دراسي سيساهم في تفوق موظفينا الموهوبين في قطاع التأمين بفضل المعرفة والمهارات اللازمة التي سيزودهم البرنامج بها".

بدورها، قالت منال مشكور، رئيسة مركز التأمين لدى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية: "إن التعاون مع دار التأمين يثير حماستنا في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، ونحن ملتزمون بدعم الشركة في تطوير الكوادر البشرية لديها. ستقوم هيئة التدريس، بخبرتها العملية والتدريبية الممتدة لعدة عقود، بتدريب الملتحقين ونأمل أن يصبح البرنامج أحد المبادرات المتعددة القادمة لتزويد سوق الإمارات العربية المتحدة بموظفين مؤهلين في قطاع التأمين".

يُركِّز المحتوى القوي للبرنامج الدراسي على تقديم المعرفة الأساسية اللازمة في التخصصات التأمينية المختلفة التي قد يتخصَّص فيها الملتحقون لاحقاً وفقاً لطموحاتهم الفردية والمتطلبات المهنية الموضوعة من قبل دار التأمين لموظفيها. وتضم موضوعات البرنامج الدراسي التأمين العام، بما في ذلك البيئة التنظيمية وإجراءات التأمين والمطالبات، فضلاً عن المنتجات الشهيرة مثل التأمين على السيارات والمنازل والرعاية الصحية ووثيقة التأمين التجاري المُجمَّعة.

إلى ذلك، قال حسن تراد، مدير التعلم والتطوير في دار التعليم: "نحن نستثمر في المستقبل الناجح لدار التأمين عبر الاستثمار في التطوير المهني لموظفينا. سيقوم برنامج شهادة معهد التأمين الملكي البريطاني الاحترافية بتمكين مواهبنا لتقديم خدمات أفضل لعملائنا والمساهمة في تعزيز مكانتنا كشركة رائدة في قطاع التأمين".

تتضمن الفصول الدراسية التحضيرية الوحدات الثلاث التالية المشمولة في البرنامج الدراسي لمعهد التأمين الملكي:

جائزة التأمين العام; إجراءات التأمين; التعامل مع مطالبات التأمين

دار التأمين تُشجِّع موظفيها المؤهلين من ذوي المواهب إلى استغلال هذه الفرصة الاستثنائية للتقدم والتطور المهني.

-انتهى-

needHelpIconneedHelpIcon

هل تحتاج لتأمين؟

اتصل بنا على خط المساعدة 600511112

التسجيل في النشرة الإخبارية