دار التأمين تصدر تصنيفها الائتماني الأول
دار التأمين تصدر تصنيفها الائتماني الأول
 
09 ديسمبر 2019
Credit-rating-AR

أبوظبي، 9 ديسمبر، 2019 – في أول تصنيف ائتماني لها، حصلت دار التأمين (ش.م.ع) على تصنيف ائتماني "BBB-" طويل الأجل وعلى تصنيف ائتماني "B+" (جيد) للجدارة المالية مع نظرة مستقبلية مستقرة لكليهما من قِبل AM Best، وكالة التصنيف الائتماني العالمية.

ووفقاً لتقرير AM Best، فقد حصلت دار التأمين على هذا التصنيف بفضل ميزانية الشركة المعززة برأس مال قوي وأدائها التشغيلي الجيد، بالإضافة إلى خطة الرسملة المعدلة حسب المخاطر.

وقال محمد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التأمين: "نحن فخورون بحصولنا على هذا التصنيف الائتماني والذي سيساهم في تثبيت موقع الشركة المالي استعدادًا لمرحلة النمو المقبلة. ويعد هذا إنجاز جديد على خارطة الطريق التي ستضعنا على قدم المساواة مع شركات التأمين الرائدة في المنطقة.

وتوقعت AM Best أن تستمر دار التأمين في النمو تماشيًا مع خطة أعمالها الطموحة، على الرغم من المنافسة الشديدة في سوق التأمين.

وقال محمد عثمان، الرئيس التنفيذي لدار التأمين: "إن هذا التصنيف يعكس وضع دار التأمين المالي القوي والمستقر، واستراتيجيات النمو المطرد والسليم، وفريق الإدارة العليا المتماسك من ذوي الخبرة، والسياسات والنظم الموثقة بوضوح والتي تحكم جميع جوانب أنشطة أعمالنا."

"هذا التصنيف من قِبل وكالة تصنيف ائتماني دولية مثل AM Best لن يعزز علاقاتنا التجارية الحالية فحسب، بل سيفتح الأبواب أيضًا أمام العديد من العلاقات الجديدة في جميع أنحاء العالم، حيث تتمثل استراتيجيتنا في التنافس على أساس الجودة العالية للخدمات"، أضاف عثمان.

وفي وقت سابق من هذا العام، سجّلت دار التأمين مجموع دخل شامل بلغت قيمته 13.12 مليون درهم كما في 30 سبتمبر 2019، مما يشكل أكثر من ضعفي الدخل الشامل المحقق خلال نفس الفترة من العام الماضي والذي بلغت قيمته 6.74 مليون درهم.

needHelpIconneedHelpIcon

هل تحتاج لتأمين؟

اتصل بنا على خط المساعدة 8004441

التسجيل في النشرة الإخبارية